هدايا مواليد السعودية 🇸🇦

مرحبا، أسعد الله أوقاتكم بكل خير. إذا كنت تبحث عن أفكار هدايا مواليد، نتمنى أن تكون هذه القائمة هي محطتك الأخيرة. يمكنكم تجاهل المقدمة والقفز مباشرة إلى أفكار هدايا مواليد بنات أو أفكار هدايا مواليد أولاد.

وصول الطفل حديث الولادة هي مناسبة مليئة بالفرح ليس للعائلة فحسب، بل للأصدقاء والأقارب أيضا. مع وجود المئات من أفكار هدايا المواليد التي قد تتبادر إلى ذهنك، قد تجد أن اختيار الهدية المثالية ليس بالأمر السهل خصوصا إذا لم يكن لك خبرة سابقة في هذا المجال.

مع أنه من غير الممكن أن تكون مخطئا عندما تظهر لتهنئة الأبوين وبيدك سلة كبيرة من الحفاظات (لا، هذه القائمة لا تتضمن الحفاظات بكل تأكيد)، سنطرح في هذه القائمة أفكارل هدايا مواليد أخرى بعضها ضروري، وبعضها مبتكر، وبعضها حتى مضحك ولطيف.

بغض النظر عن الهدية التي ستقوم باختيارها، ننصحك بالحرص على توفر القليل من العملية على الأقل في الهدية. الأشهر التي تلي ولادة الطفل هي أشهر مرهقة للوالدين، احرص على اختيار الهدية المناسبة والتي ستساعد الوالدين على الاستمتاع بوقتهما مع مولودهما الجديد وتجاوز هذه المرحلة بكل مرونة.

Baby handprint frame 5892141

بالمناسبة، في خلال رحلتك في البحث عن أفكار هدايا مواليد، قد تستفيد من إهداء الأبوين هدية منفصلة خاصة بهما. يمكنك تصفح موضوع أفكار هدايا والذي يطرح 100 فكرة هدية مناسبة لجميع المناسبات.

ستلاحظ أننا نقوم بتقسيم التكلفة إلى ثلاثة أقسام: منخفضة، متوسطة، ومرتفعة. هدايا المواليد منخفضة التكلفة لا يزيد سعرها عن 100 ريال سعودي، بينما هدايا المواليد متوسطة التكلفة تكون بين 100 و 500 ريال سعودي، أما بالنسبة لهدايا المواليد مرتفعة التكلفة، فهي الهدايا التي يتجاوز سعرها حاجز ال 500 ريال سعودي.

قمنا بتقسيم هذا الموضوع إلى قسمين، هدايا مواليد بنات وهدايا مواليد أولاد، لكن، أغلب هذه الهدايا قد تكون مناسبة في كلا الحالتين. يمكنك زيارة صفحة كل هدية على موقع البائع لمعرفة السعر وتكاليف الشحن وغيرها من التفاصيل.

لن نطيل في المقدمة هذه المرة، ولكن نتمنى أن تجد من بين هدايا المواليد هذه ما يقدم إضافة مميزة للأبوين خلال احتفالهما بالعضو الجديد في العائلة.

هدايا مواليد بنات

Newborn Baby Gift Ideas 5521479

1. بصمة اليد

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذا الإطار الأنيق يأتي مقسم إلى ثلاثة أقسام. اثنين منها مخصص لعرض صور الطفل، بينما جهز القسم الثالث بالصلصال لحفظ طبعة يد الطفل أو رجله.

قد لا تكون هذه الهدية هي الهدية الأكثر عملية في هذه القائمة، ولكنها لطيفة جدا ويمكنك أن ثتق أن الوالدين سيحتفظان بها للأبد.

2. فراش طفل

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

كل طفل يحتاج إلى فراشه الخاص، وإذا كنت تفكر في شراء فراش للطفل، من الأفضل أن يكون هذا الفراش أنيقا جدا. هذا الفراش مصنوع من نسيج ناعم 100% وآمن جدا للأطفال.

3. فيل محشو

التكلفة: متوسطة

الموقع: Etsy

اطلب الان

إذا كنت تبحث عن هدايا مواليد بنات لطيفة، قد يكون هذا الفيل اللطيف هو خيارك الأمثل. جدير بالذكر أن هذه الهدية قابلة للتخصيص ويمكنك تزويد البائعة بمعلومات مثل الإسم وتاريخ الميلاد وكذلك الساعة وغيرها من التفاصيل.

ستقوم البائعة بطباعة هذه المعلومات على الفيل المحشو قبل شحنها إلى عنوانك.

4. مقعد سيارة من BabyTrend

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

هذا الكرسي يوفر كل ما يحتاجه الأبوين لاتباع إرشادات السلامة والأمان أثناء نقل مولودهما الجديد في السيارة.

5. بطانية مواليد

التكلفة: منخفضة

الموقع: Etsy

اطلب الان

هذه البطانية اللطيفة هي الأخرة قابلة للتخصيص. تأكد أن تقوم بترك ملاحظة عند الطلب باسم المولود الجديد وستقوم البائعة بطباعة الاسم على البطانية قبل شحنها إليك.

جدير بالذكر أن هذه البطانية مصنوعة من القطن الناعم القابل للتمدد مما يجعل منها بطانية مريحة للمولود الجديد.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذه الشنطة متعددة الاستخدامات ستكفي لحمل جميع أغراض المواليد الجديدة وزيادة. تحتوي هذه الشنطة على العديد من الجيوب لترتيب الأغراض وسهولة الوصول إليها.

جدير بالذكر أنه يمكن حمل هذه الحقيبة على الظهر أيضا. نعتبر هذه الهدية من هدايا المواليد العملية جدا ونؤكد لك أنها ستكون هدية مميزة للأم.

7. طقم مواليد

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

من أغطية المخدات، حامي الجوانب، الشرشف، البطانية، المخدات، غطاء الجسم، وحتى المنشفة، هذا الطقم من 13 قطعة سيغطي احتياج الوالدين من أغراض سرير الطفل بالكامل.

8. علب توزيعات مواليد بنات

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

بهذه الهدية، ستوفر الكثير من الوقت والجهد على الأبوين عندما يحين الوقت للاحتفال بمولودهما الجديد.

9. محطة لعب

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

كل طفل يحتاج إلى مقعده الهزاز الخاص به. هذا المقعد الهزاز سيكون المكان المثالي للطفل للحركة واللعب بكل أمان.

10. ملابس تصوير

التكلفة: متوسطة

الموقع: Etsy

اطلب الان

كل من يعرف شخص استقبل مولودا جديدا، يعرف هوس الآباء والأمهات الجدد بتصوير مولودهما. هدية المواليد هذه ستدخل على الأقل عنصر من التغيير في تلك الصور. قد يشكرك الأب أو الأم على هذه الهدية، لكن تأكد أن جميع أعضاء قروبات الواتساب المشترك فيها الوالدين سيشكرونك على هذه الهدية أيضا.

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

هذا الفستان اللطيف مصنوع من القطن الخالص ومناسب للغسيل في غسالة الملابس. الفستان في الصورة مناسب للاطفال بعمر الـ 3 شهور ولكن يمكنك، من نفس الصفحة، اختيار موديلات أخرى بعضها مناسب للأطفال حديثي الولادة.

12. مجموعة هدية للمواليد البنات

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

صندوق الهدية هذا هو كل ما تحتاجه إذا لم تجد فكرة هدية مناسبة فهو يحتوي على مجموعة من الهدايا الصغيرة من أغراض الأطفال.

أيضا، الصندوق لطيف جدا ويمكن استخدامه كصنودق تخزين بعد استخراج الهدايا، (كلنا نعرف عشق الامهات لاعادة تدوير العلب والصناديق وايجاد استخدامات مبتكرة لها).

13. روب استحمام للطفلة

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

هذا الروب، هو الآخر، مصنوع من القطن الخالص. للاسف، لم أجد ما يدل على مقاس الروب في صفحة المنتج ولكن من خلال تعليقات المشترين يبدو أنه مناسب للأطفال بعمر الـ 9 أشهر.

هدايا مواليد أولاد

baby-handprint-frame-5892141

14. رومبير أسود

التكلفة: منخفضة

الموقع: Etsy

اطلب الان

لأن الأناقة ليست حصرا على الكبار فقط، يستحق المولود الجديد أن يظهر بأحلى حلة وبكامل أناقته. جدير بالذكر أن هذا الرومبير الأنيق مصنوع يدويا 100%.

15. علب توزيعات مواليد أولاد

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

لأن الوالدين سيقومان بكل تأكيد بإحياء حفل استقبال مولودهما الجديد، قد يكون من المناسب أن تقدم لهم هذه التوزيعات اللطيفة والتي سيكونان بحاجتها عندما يحين الوقت للاحتفال.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

إذا كنت تبحث عن أفكار هدايا مواليد فخمة، قد يكون طقم الرضاعات هذا من فيليبس هو خيارك الأمثل، تحتوي هذه المجموعة على اربعة رضاعات بأحجام مختلفة.

17. نظام مراقبة الأطفال من Motorola

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

شاشة مراقبة الأطفال هذه من موتورولا مجهزة بكامرة خاصة تعمل عن طريق الشبكة اللاسلكية (واي فاي) تثبت في غرفة الطفل. سيمكن هذا النظام الوالدين من مراقبة الطفل من خلال الشاشة الخاصة بهذا النظام وحتى عن طريق الهاتف النقال باستخدام التطبيق الخاص بهذا النظام.

جدير بالذكر أن الكامرة تدعم الرؤية الليلية كما وتقوم بنقل الصوت، الصورة، وحتى درجة الحرارة. يمكن هذا النظام من مراقبة مولودهم الجديد، تسجيل مقاطع الفيديو، وحتى التقاط الصور بكل سهولة ويسر.

18. بيبي شوشر

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذا الجهاز حاصل على علامة الجهاز الأفضل مبيعا على أمازون في قسم الأجهزة المساعدة على النوم للأطفال وذلك لسبب وجيه. يقوم هذا الجهاز بإصدار صوت متواصل يساعد المولود على الخلود إلى النوم بشكل أسرع.

يمكن ضبط التوقيت على هذا الجهاز لمدة ربع ساعة أو نصف ساعة، كما ويمكن التحكم بمستوى الصوت بشكل يساعد الطفل على النوم بدون إزعاج الاخرين.

19. أغطية سرير سهلة التغيير

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

كلنا يعرف معاناة تبديل أغطية السرير خصوصا عندما يجب عليك تغيير الغطاء بشكل مستمر كل يوم أو يومين. عندما يتعلق الأمر بالأطفال حديثي الولادة، يقضي الوالدين الكثير من الوقت والجهد في تغيير أغطية سرير مولودهم الجديد.

هذا الغطاء يوفر الكثير من الوقت ويسهل هذه المهمة على الوالدين بشكل كبير. يمكنك مشاهدة الفيديو في الأسفل لتفاصيل أكثر حول طريقة عمل هذا الغطاء.

20. مريلة

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

لطيفة، أنيقة، وعملية. مجموعة المريلة هذه ستغطي احتياج الطفل طوال الوقت حتى يتعلم التحكم في لعابه 🙂

هذه المريلة مصممة خصيصا حتى تمتص لعاب الطفل لتقليص الحاجة لتغيير الملابس خلال اليوم.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

لنكن واقعيين، الشيالة أكثر عملية من المشاية. ثم إن هذه الشيالة ليست أنيقة فحسب، بل ستسهل على الوالدين التنقل مع طفلهما بكل أناقة.

بحسب البائع، هذه الشيالة تضمن توزيع وزن المولود بشكل مريح للوالدين وكذلك هي مزودة بمقعد يضمن وضع الجلوس الصحي للطفل. بالإضافة إلى أن هذه الشيالة قابلة للتمدد، يمكنك أن تضمن أن الوالدين سيستفيدان منها لأطول فترة ممكنة.

22. بشت

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

من لا يرغب برؤية طفل لابس بشت؟ بأكثر من 40 تقييم إيجابي، يمكن لك أن تضمن أن هذا الطقم ذو جودة عالية ويشكل هدية مواليد مثالية.

يتضمن هذا الطقم الثوب، البشت، العقال، والشماغ.

23. لوحة جدارية لغرفة الطفل من Bari Gallery

التكلفة: متوسطة

الموقع: Bari Gallery

اطلب الان

هذه الهدية من الهدايا التي قد ترغب في إهدائها للأبوين في وقت مبكر قليلا وقبل وصول المولود الجديد. حينها سيكون الأبوين منشغلين في ترتيب غرفة الطفل لاستقباله، وهذه اللوحة الجدارية من باري غاليري ستكون بمثابة الهدية المثالية لديكور الغرفة.

24. كرسي / مخدة رضع

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذه المخدة مخصصة للاستخدام وقت الاستيقاظ وتحت الاشراف فقط وتمنح الوالدين استراحة مؤقتة لاستخدام يديهما بدون حمل الرضيع طول الوقت.

هذه المخدة أنيقة بالفعل وتحتضن الطفل بشكل مريح كما وأنها قابلة للغسيل والنقل بكل سهولة وهي مناسبة للاستخدام مع حديثي الولادة حتى الشهر الرابع من عمرهم.

25. جيم أطفال

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذا الجيم بلون الخشب الطبيعي هو كل ما يحتاجه الأبوين لإبقاء الطفل مشغولا لبعض الوقت. يمكن فك وتركيب ونقل هذا الجيم بشكل سهل ويمكن وضع الطفل على مخدة أو فرشة ناعمة تحته.

يأتي هذا الجيم مع 6 ألعاب ثلاثة منها خشبية وثلاثة ألعاب قماشية ناعمة.

26. موزع مناديل أطفال مبللة دافئة

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

إذا لم تكن من أبناء الطبقة المخملية، قد لا تكون تعرف بوجود جهاز يقوم بتدفئة المناديل المبللة للأطفال. على أية حال، لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة للحصول على الجهاز فسعره لا يتجاوز الـ 150 ريال سعودي (بدون تكلفة الشحن).

بحسب الشركة المصنعة، تدفئة المناديل المرطبة ضروري لحماية الطفل من صدمة المناديل الباردة وكذلك المحافظة على بشرة الطفل من التوهج أو الحساسية كما وتساعد على تهدئة الطفل.

ختاما، نتمنى أن تكون وجدت ضالتك من بين قائمة هدايا المواليد هذه. في فن الإهداء، نقوم بطرح أفكار هدايا لمختلف المناسبات بشكل دوري، إذا كنت ترغب في الحصول على تنبيه عند طرح أفكار هدايا جديدة، يمكنك دائما التسجيل في نشرتنا الدورية في الأسفل. نتمنى لكم يوما سعيدا.