هدايا تخرج السعودية 🇸🇦

أسعد الله أوقاتكم بكل خير. يمكنك تجاهل المقدمة والذهاب مباشرة إلى هدايا تخرج للشباب أو هدايا تخرج للبنات.

إنه ذلك الوقت من السنة من جديد، العطلة الصيفية. مما يعني أنه يتوجب عليك البدء في البحث عن أفكار هدايا تخرج لإهدائها إلى معارفك ممن هم على وشك التخرج سواء من المرحلة المتوسطة، الثانوية، أو حتى الجامعية.

واحدة من أفضل الطرق لتهنئة صديقك أو فرد من عائلتك على نجاحهم، تكمن بإهدائهم هدية تخرج مناسبة لاحتياجهم. خريجي الجامعات خصوصا في طريقهم إلى عالم جديد ومثير. عالم يأتي معه الكثير من المسؤوليات والاحتياجات والتي قد لا يملكون الميزانية الكافية لها.

كشخص حديث التخرج مثلي، أكثر الهدايا العملية التي تلقيتها أدت إلى تحسن محسوس وملحوظ في حياتي ما بعد الجامعة. في اعتقادي، يحتاج الشخص فعلا إلى دفعة عملية ومعنوية محسوسة حتى يكون أكثر استعدادا لمواجهة حياة ما بعد الجامعة.

لهذا السبب، قد تجد أنني سأطرح الكثير من أفكار هدايا التخرج العملية، ولكن، لن أغفل عن طرح تلك الهدايا التي تجتاز قيمتها المعنوية قيمتها العملية، وذلك حتى تجد من بين أفكار هدايا النجاح هذه ما يناسبك حتى لو كانت صديقتك “تملك كل شيء”.

graduation-cake-gift-min-1384805

جدير بالذكر أن الأمريكيين مثلا يقومون بصرف 5.5 مليار دولار سنويا على هدايا التخرج (بحسب استبيان الاتحاد الوطني الأمريكي للبيع بالتجزئة)، ويتجه ما نسبته 53% من المهدين لإهداء المتخرجين هدايا تخرج عبارة عن مبلغ مالي.

في سنة 2019 مثلا، 34% من الأمريكيين يخططون لشراء هدايا تخرج هذه السنة ويتوقعون صرف متوسط 107.48 دولار امريكي (403.05 ريال سعودي تقريبا) على الهدية. نصيحة: لا تعتمد على هذه الدراسات لتحديد القيمة المادية لهديتك. ليس بدون أخذ القيمة الفعلية للدولار الأمريكي في الولايات المتحدة مقابل الريال السعودي في المملكة العربية السعودية على الأقل.

أما بالنسبة عن نوع هدية التخرج التي يخطط المشاركون في الاستبيان لشرائها، فهي كالتالي: 53% مبلغ نقدي، 41% بطاقة، 33% شهادة هدية، 15% مجوهرات، 10% إلكترونيات، و5% يخططون لشراء هدايا تخرج أخرى.

ليس هناك سقف للقيمة المادية لهدية التخرج، مما قد يضع الكثير من الضغوطات على حسابك البنكي. خصوصا إذا كنت مدعوا إلى عدة حفلات تخرج. قبل البدء في تحديد الميزانية المناسبة للصرف على هدايا التخرج، ننصحك بالأخذ بالحسبان جميع الأشخاص التي ترغب بإهدائهم ومن ثم تقسيم تلك الميزانية بحسب قربك من الشخص.

قبل أن نقوم بطرح أفكار هدايا التخرج، نرغب بتذكيرك أننا لا نعرف صديقتك، أو صديقك أكثر منك. لذلك، ننصحك بالتفكير مليا في هدية تخرج ملائمة لصديقك أو صديقتك. اسأل نفسك، ماذا تحتاجه صديقتك؟ ماذا ينقص صديقك؟ ما هو الشيء الذي يرغب أخوك بشرائه منذ فترة؟ اطلع على هدايا التخرج المطروحة في هذا الموضوع وحاول ربط بعض هذه الأفكار بمن ترغب بإهدائه هذه الهدية.

في هذا الدليل، قمنا بجمع 34 فكرة هدية تخرج نأمل أن تقدم لك على الأقل الكثير من الإلهام. إذا لم تجد هدايا تخرج مقنعة لك في هذا الدليل، ننصحك بالاطلاع على المواضيع الأخرى التي نطرحها باستمرار وإن كانت لمناسبة مختلفة، فقد تجد هدية التخرج المثالية مثلا في دليل أفكار هدايا عيد الميلاد أو حتى في هدايا عيد الزواج.

بالمناسبة، نقوم بمراجعة جميع توصياتنا للهدايا لمساعدتك على شراء هدايا التخرج المناسبة. إذا قمت بشراء أي من المنتجات التي نوصي بها من خلال النقر على أي من الروابط أدناه، قد نحصل على نسبة من قيمة المشتريات للمساعدة في تغطية تكاليف إدارة موقعنا الإلكتروني. هذه النسبة لن تؤثر على السعر النهائي بأي شكل من الأشكال.

هدايا تخرج للشباب

gifts-for-men-1792027

1. Apple MacBook Air

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

بحلول سنة التخرج، غالبا ما يكون الطالب قد استهلك اللابتوب الخاص به وقد يكون التخرج هو الوقت المناسب للترقية إلى لابتوب جديد.

بمحرك صلب SSD، ذاكرة تخزين مؤقت (رام) بسعة 8 جيجا بايت، ومساحة تخزين تستوعب حتى 256 جيجا بايت من البيانات، هذه النسخة من الماك بوك قادرة على توفير الأداء والسرعة اللازمة لإنجاز أغلب الهام التي يحتاج صديقك لإنجازها باستخدام جهاز الكمبيوتر.

2. كتاب الأب الغني والأب الفقير

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

التعليم المالي قد يكون أفضل هدية تخرج تهديها لصديقك.  بالإضافة إلى أن وقت التخرج من الجامعة هو الوقت المثالي للبدء في التعلم عن عالم الأموال وتحديد الأوليات الاقتصادية للشخص.

هذا الكتاب من المؤلف روبرت كوازاكي يتطرق إلى الكثير من المفاهيم الاقتصادية الخاطئة المتأصلة في أذهان الكثير منا سواء عن طريق التعليم المدرسي أو حتى عن طريق الأبوين.

أيضا، يقدم الكاتب في هذا الكتاب الكثير من النصائح التي أثبتت فاعليتها في العالم الرأسمالي الذي نعيش به. في الحقيقة أنصحك بالحصول على نسختين من هذا الكتاب، واحدة لصديقك وواحد لك.

3. مكواة بخار من تيفال

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

أناقة صديقك تبدأ من هندامه. هدية التخرج هذه لن تجعله يبدو في أفضل حلة فحسب، بل وستختصر الكثير من الوقت مقارنة بالمكواة اليدوية العادية.

بقدرة تصل حتى 1500 واط، لن تواجه هذه المكواة أية مشاكل في التعامل مع تجاعيد الملابس الناعمة أو الخشنة على حد سواء.

4. مبلغ نقدي

بحسب دراسة موقع لايف هاك، اعتقد المهدون أن إهداء مبلغ مالي قد يلاقي استحسان أقل من إهداء هدية يرغب الشخص المهدى له بها. بينما فضل الأشخاص المهدى لهم مبلغ مالي هذه الهدية على جميع أنواع الهدايا الأخرى.

إن كنت تبحث عن هدايا تخرج بسيطة ولا تستغرق الكثير من وقتك وجهدك، لا يمكنك أن تخطأ في إهداء مبلغ مادي. حرفيا، قد يكون المبلغ المادي هو الهدية المفضلة من قبل الجميع، وخصوصا حديثي التخرج الذين لا يملكون مصدرا للدخل بعد.

5. iphone 12 pro

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

الايفون قد يكون من أكثر الهواتف الذكية التي يتم اهدائها وذلك لسبب وجيه، فمن منا لا يرغب بالحصول على آخر نسخة من هذا الهاتف الذكي ؟؟

أيضا، الجوالات من الأمور التي يسهل استبدالها فهناك دائما الفرصة لبيع النسخة القديمة من الهاتف الذكي والاحتفاظ بالجديدة. لذلك، لا تقلق إذا كان الشخص الذي ترغب بإهدائه يمتلك بالفعل نسخة أقدم من الايفون.

لنكن واقعيين، هناك الكثير من الأمور التي تحتاج إلى تجديد خصوصا في مرحلة ما بعد الدراسة وقد تكون الثياب على رأس هذه القائمة.

يمكنك دفع فاتورة تفصيل ثوبين أو ثلاثة عند أي من محلات تفصيل الثياب المفضلة لديك، وتقديمها كهدية تخرج لصديقك. صدقني، سيشكرك صديقك عندما يحين الوقت لأول مقابلة عمل.

7. حقيبة ظهر

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Etsy

اطلب الان

قد لا تكون حقيبة ظهر في قائمة أفكارك عندما يتعلق الأمر بهدايا التخرج. ولكن، بلونها الرصاصي الجميل، هذه الشنطة لا تبدو أنيقة فحسب، بل هي عملية جدا وحتى مضادة للماء. جدير بالذكر أن هذه الحقيبة مصنوعة يدويا وتسمح بحمل لابتوب حتى بحجم 15.6 بوصة.

8. نظارة Sungait

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

هذه النظارة الشمسية من Sungait تتربع على عرش النظارات الشمسية الرجالية الأكثر مبيعا على موقع أمازون في فترة كتابة هذا المقال.

توفر هذه النظارة حماية 100% من الأشعة الفوق بنفسجية بأنواعها ال A, B, وحتى ال C. بسعر لا يتجاوز ال 15 دولار أمريكي (56.25 ريال سعودي)، هذي النظارة هي مثال رائع على هدايا تخرج غير مكلفة وعملية.

9. حذاء نايك Tanjun

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

يزداد ارتداء الأحذية الخفيفة والمريحة للقدم شيوعا في الآونة الأخيرة مقابل تلك الأحذية الكلاسيكية الثقيلة. الأحذية ذات التصميم الرياضي لم تعد حكرا على الاستخدام الرياضي فقط وإنما أصبحت جزء قد لا يتجزأ من موضة الأزياء الرجالية الغير رسمية.

بحسب دراسة أجراها موقع سول كوليكتور، كان حذاء Tanjun من نايك أكثر الأحذية مبيعا في سنة 2018. بتصميمه العصري والمريح، وبوزنه العملي الخفيف، يستحق هذا الحذاء فعلا المرتبة الأولى من حيث المبيعات في الولايات المتحدة.

10. بطاقة هدية من أمازون

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

البحث عن هدايا تخرج مبتكرة وفريدة من نوعها قد يثبت أنه ليس بالمهمة السهلة. هل أنت حائر ولا تستطيع معرفة ماذا يحتاج الشخص المهدى له؟ قدم لهم بطاقة هدية من أمازون ودعهم يقررون الأنسب لهم.

أيضا، إذا كنت تبحث عن هدية نجاح كلاسيكية، بطاقة الهدية من أمازون في اعتقادي هي من كلاسيكيات هدايا التخرج.

في خلال رحلت بحثك عن هدايا تخرج للشباب، قد تجد أن أفكار الهدايا العملية وذات القيمة المادية المرتفعة مناسبة بشكل أكبر من تلك الهدايا ذات القيمة المعنوية. ولكن، في بعض الأحيان، ستجد أن الشخص الذي ترغب بإهدائه الهدية قد يكون يملك بالفعل كل شيء.  لكن، هذا لا يعني أنه لا يتوجب عليك إهداء هدية تخرج لهم.

لبعض الأشخاص، قد تكون القيمة المعنوية للهدية، والجهد الذي تقوم ببذله شخصيا في إعداد الهدية، يعنيان الكثير لقيمة الهدية في نظرهم، وربما حتى أكثر من القيمة المادية للهدية.

هذا العمل اليدوي البسيط من جوردان كلارك يمثل “هدية مثالية للأشخاص الحالمين وأصحاب الأرواح الحرة من حولك” على حد تعبيرها.

12. قلم فاخر

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

أقلام باركر هي أقلام فريدة من نوعها وغنية عن التعريف. هذا القلم الفاخر سينقل تجربة الكتابة إلى مستوى آخر كليا بسلاسته وجمال خطه.

قد لا يكون الحصول على قلم حبر فاخر على قائمة أمنيات الشخص الذي ترغب بإهدائه ولكن يمكنك أن تكون متأكدا أن لا أحد غيرك سيقدم له هدية تخرج فريدة كهذه.

13. شاحن جوال متنقل من أنكر

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

كلنا يعرف معاناة انتهاء شحن الهاتف النقال في الوقت الذي تحتاجه فعلا.  بتصميمه الأنيق والرشيق، سعة 26800 ملي أمبير تكفي لشحن جهاز الايفون 6 مرات، يوفر هذا الشاحن المتنقل من شركة انكر كل ما يحتاجه الشخص من احتياجات الشحن وزيادة.

في اعتقادي الشخصي، الجأ إلى هذا الخيار فقط عندما تعجز عن التوصل إلى أفكار هدايا تخرج أكثر ابتكارا.

14. كوب سيراميكي فاخر

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

هذا الكوب الأنيق يقرأ “Now hotter by one degree” إشارة إلى الدرجة العلمية الإضافية التي حصل عليها المتخرج.

يأتي هذا الطقم بتغليف جميل جاهز للإهداء.

15. طقم هدية للعناية الشخصية

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

تحتوي مجموعة الهدايا هذه على سبعة قطع للعناية والاستمتاع ببعض الوقت الشخصي في حمام مريح.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذه البطانية تأتي بوزن إضافي يوزع بشكل متساوي على الجسم ليعطي الشخص تجربة نوم هادئة، مريحة، ورائعة (بحسب البائع).

*مجددا لا ندعم في فن الإهداء أي ادعاءات تسويقية طبية ونشكك في وجود دراسات علمية كافية لاثبات هذه الادعاءات.

هدايا تخرج للبنات

26-graduation-gifts-ideas-for-men-and-women-3744642

17. هدية تخرج لطيفة من انستقرام متجر مارلين

التكلفة: متوسطة

الموقع: متجر مارلين (انستجرام)

اطلب الان

هذه الهدية اللطيفة من متجر مارلين هي من هدايا التخرج الصديقة للجيب “إن صح التعبير”، وستقوم بإيصال مشاعرك لصديقتك بكل لطافة.

18. كيكة تخرج

التكفل بشراء كعك حفل التخرج كهدية تخرج لصديقتك هي من أفكار الهدايا الخفيفة والبسيطة. احرصي على التواصل مع مخبزك المفضل واستكشاف الخيارات المتوفرة لكعك التخرج.

يمكنك دائما إضافة المزيد من الشخصية للكعكة من خلال إضافة اسم صديقتك، سنة التخرج، وبعض من الكلمات اللطيفة التي ترغبين بقولها لصديقتك.

19. خاتم من الذهب

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Etsy

اطلب الان

بكل صراحة، قررت ضم هذا الخاتم الجميل إلى هذه القائمة لأني شخصيا مغرمة به جدا. في اعتقادي، هذا الخاتم أحد أفضل هدايا التخرج للبنات المطروحة في هذا الدليل.

هذا الخاتم يصنع يدويا وحسب الطلب من صاحبة المتجر ويمكنك، وبحسب ميزانيتك، الاختيار من بين ال 14 أو 18 قيراط لكل من الذهب الأصفر، الذهب الأبيض، أو الروز جولد.

20. الأماكن التي ستذهب إليها

التكلفة: متوسطة

الموقع: Gifts

اطلب الان

بهذه الهدية، ستتمكن صديقتك من تحديد جميع الأماكن التي تحلم بالذهاب إليها يوما ما. يمكنك حتى اختيار عبارات من تأليفك لنقشها على القاعدة الخشبية.

هذه التحفة الفنية الأنيقة ستضيف الكثير من الجمال إلى أي مكان تعرض فيه. كما وستذكر صديقتك دائما بتلك الأماكن التي ترغب باستكشافها.

رأيي عن هذه الهدية قد يختلف بحسب الوقت الذي تسألني فيه، ولكنها بالفعل تستحق أخذها بعين الاعتبار خلال رحلتك في البحث عن أفكار لهدايا التخرج.

التكلفة: متوسطة

الموقع: gifts

اطلب الان

لطالما كنت معجبة بمفهوم الحد الأدنى من العناصر في التصميم. عند الطلب، يمكنك الاختيار من بين 12 لون من الأحجار الكريمة بحيث يعبر كل لون عن شهر من السنة الميلادية ويحدد نقطة تحول في حياة صديقتك.

كما هو المعروف عن أغلب المنتجات المعروضة على موقع gifts.com، يمكنك اختيار نقش أي عبارة على هذه القلادة لتجعلي منها هدية التخرج المثالية.

إذا قررت شراء هذه الهدية، أنصحك بالبحث عن طرق تغليف هدايا تخرج متناسقة في تصميمها مع هذه القلادة وبحد أدنى من العناصر في التصميم.

22. قلادة نسائية

التكلفة: منخفضة

الموقع: Etsy

اطلب الان

صحيح، قمت بالفعل بطرح فكرة قلادة نسائية سابقا، ولكن لم يكن من السهل الاختيار بين هاتين القلادتين. بالإضافة، هذه القلادة تختلف قليلا عن سابقتها في أنها مطلية بلون الذهب، الروز قولد، أو اللون الفضي.

يمكنك الاختيار بنقش كلمات من اختيارك على جهة واحدة، جهتين، ثلاثة جهات، أو حتى أربعة جهات. مما قد يعطيك المجال للتعبير عن مشاعرك تجاه صديقتك بشكل كاف.

23. زي حفل التخرج

التكلفة: منخفضة

الموقع: Etsy

اطلب الان

إذا كنت شخصيا حديثة التخرج وتخططين مع صديقاتك لحفل تخرج لدفعتكم، قد تستفيدين من شراء تي شيرتات حفلة التخرج مجهزة حسب الطلب وباسم كل واحدة من صديقاتك.

هدية التخرج هذه ستوفر عليك الكثير من الجهد والمال خصوصا إذا كان لديك الكثير من الصديقات التي يتوجب عليك شراء هدايا لهم.

24. ساعة رملية

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

قد ترغب بالحفاظ على ساعة الرمل الجميلة هذه لنفسك، ولكنها ستكون هدية تخرج مثالية أيضا.

25. وردة ذهبية

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

بأكثر من 2000 تقييم إيجابي ب 5 نجوم، يمكنك أن تثق أن هذه الوردة الذهبية ستبقى مع صديقتك كعربون صداقة للأبد.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

كان لابد لنا أن نقترح حذاء نايك في قسم هدايا تخرج للبنات بعد ان اقترحنا حذاء مشابه في قسم هدايا التخرج للشباب. هذا الحذاء من نايك بلونه الأبيض يبدو لطيفا بحق.

27. كمرة نيكون D5600

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

من منا ليس لديه شغف التصوير؟ إذا كانت صديقتك شغوفة بالتصوير فقد تكون مناسبة التخرج الوقت المثالي لمفاجأتها بكمرة نيكون الاحترافية هذه.

هذه الكمرة من نيكون صنفت كأفضل كمرة احترافية رقمية للمبتدئين في سنة 2018-2019 بحسب الموقع المختص بالتصوير photographylife.com.

28. سوار لطيف 

التكلفة: منخفضة

الموقع: Etsy

اطلب الان

إذا كنتي تبحثين عن أفكار هدايا تخرج لابنتك، هذه الهدية تجسد الحب بين الام وابنتها بكل أناقة. هذه القلادة أيضا أكثر من مناسبة للإهداء للأم خصوصا في مناسبة عيد الأم.

29. فاصل كتب حسب الطلب 

التكلفة: منخفضة

الموقع: Etsy

اطلب الان

إذا كانت صديقتك من عشاق القراءة، هدية التخرج هذه أكثر من مناسبة لها. فاصل الكتب هذا من الهدايا البسيطة والمعبرة والتي تساعدك في إيصال مشاعرك لصديقتك بطريقة لطيفة.

30. شنطة كتف من كيت سبيد

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

بتصميمها اللطيف والأنيق في نفس الوقت، لا يمكن لأي فتاة أن تقاوم الوقوع في غرام هذه الشنطة اللطيفة من كيت سبيد.

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

اخر توصياتنا في دليل هدايا التخرج هذا، لأنه عندما تستنفذين جميع خياراتك، هذا العطر من دافيدوف سيكون جاهز لإنقاذك. يتكون هذا العطر بنسخته النسائية من السفرجل ورحيق الأناناس والبطيخ والليومون والزنبق الأسود. يمنحك هذا العطر الكثير من الطاقة الإيجابية المستمدة من البحر البارد.

نهاية، ارغب في طرح موضوع في وقت لاحق يجمع عدة أفكار هدايا تخرج غريبة. إذا كنت ترغب في الاطلاع على هذا الموضوع حال طرحه، يمكنك الاشتراك في نشرتنا الدورية أو ترك تعليق في الأسفل وسنقوم بإبلاغك متى ما تم طرح الموضوع.

32. كانت واثقة من نفسها

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

هذا الصندوق الأنيق يحتوي على كوب سيراميكي للمشروبات الساخنة يقرأ “كانت واثقة من نفسها، فتمكنت”، قاعدة للكوب، وملعقة تحريك ذهبية أنيقة.

يأتي هذا الصندوق جاهز لتقديمه كهدية تخرج مثالية بدون الحاجة لأي تغليف إضافي.

33. طقم هدية تخرج من Swgglo

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذا الطقم سيوفر عليك عناء البحث عن أفكار هدايا مختلفة، فهو يحتوي على خمسة هدايا صغير جميلة هي كالتالي: إطار صورة، كوب قهوة، منشفة، شمعة معطرة وباقة ورد. تأتي جميعها في صندوق لطيف جاهز للإهداء.

34. مذكرة يومية فاخرة

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

التخطيط لما بعد التخرج وتحديد المسار المهني للمرحلة القادمة قد يكون من أصعب الخطوات التي ينبغي على حديثي التخرج المرور بها.

هذه المفكرة الشخصية المصنوعة يدويا في إيطاليا، ستساعدهم حتما على ترتيب أفكارهم ومهامهم بطريقة سلسة وأنيقة جدا.