هدايا عروس السعودية 🇸🇦

مرحبا بكم وأسعد الله أوقاتكم بكل خير. يمكنكم تجاهل المقدمة والقفز مباشرة إلى قائمة الهدايا والتي تطرح أفكار هدايا عروس مميزة.

إذا كنت تبحث عن أفكار هدايا للعروس، نتمنى أن تكون وصلت إلى المكان المناسب. في هذا الدليل، سنقوم بطرح العديد من الأفكار المميزة والمناسبة للعرسان مع توضيح لفكرة الهدية ورابط الهدية والتي يمكنك من خلاله التوجه إلى الموقع المزود لهذه الهدية.

عندما يتعلق الأمر بالأعراس واحتفالات الزواج، يبدو ان اختيار الهدية المثالية للعروسة قد لا تكون بالعملية السهلة. خصوصا إذا اخذنا في الحسبان أنك تتنافس مع العشرات من الأشخاص الاخرين والذين تربطهم صلة قرابة أو صداقة مع العروس والعريس.

شخصيا، أصبحت أترقب الأعراس بقلق، ودائما ما يكون الجهد العقلي الذي أحتاج إلى استثماره في اختيار الهدية المثالية يمثل هاجس يلازمني خصوصا في الأيام القليلة التي تسبق العرس.

عندما يجلس العروسين لفتح الهدايا بعد العرس، أغلب الهدايا ستكون هدايا للعروس من صديقاتها. كما وضحنا سابقا، غالبا ما تهتم الاناث بتبادل الهدايا والإهداء بشكل عام أكثر من الرجال.

wedding-gifts-bride-and-groom-3456250

قبل أن نغوص في أفكار الهدايا للعروسين، دعونا نتحدث قليلا عن بعض الأرقام والتي توضح متوسط حجم صرف معارف العروسين على الهدايا. هذه الأرقام قد تعطيك فكرة بسيطة عن الميزانية التي يمكنك تحديدها لشراء هدية للعروسة أو العريس أو كلاهما.

بحسب تقرير لمجلة Forbes، الكاش هو أفضل هدية محببة للعرسان من الذكور والإناث على حد سواء. متوسط هدايا الكاش حسب الدراسة المشار إليها في التقرير، هو 160 دولار أمريكي (أو ما يعادل 600 ريال سعودي تقريبا).

على أية حال، هناك تكاليف أخرى إضافية لمجرد حضور العرس غير تكاليف الهدية خصوصا للحضور من الإناث. قد يكون الحصول على فستان عرس أنيق خصوصا لصديقات العروسة على رأس قائمة هذه التكاليف.

في المتوسط، يصرف الشخص قرابة ال 85 دولار أمريكي (أو ما يقارب ال 318 ريال سعودي) للحضور إلى العرس، بحسب تقرير نشره موقع Tripsavvy.

تحديد القيمة المادية للهدية قد لا يكون بالأمر السهل، ولكن ننصحك بالأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل، مثل مدى صلة قرابتك أو صداقتك مع العروس أو العريس، التكلفة الكلية لحضور العرس، وميزانيتك الشخصية لتتمكن من تحديد الميزانية الكلية للعرس، ومن ثم تخصيص جزءا منها للهدية التي ستقدمها للعروسين أو لأحد منهما.

بشكل عام، عند بحثك عن هدايا للعروسة، ركز على الهدايا اللطيفة التي تكون لها قيمة معنوية عالية. وعلى العكس، عند بحثك عن هدية للعريس، ابحث عن الهدايا العملية والتي تكون قيمتها المادية مرتفعة.

في الأخير حاول الحصول على هدايا ستدوم لفترة طويلة، على الأقل حتى يحين الوقت لعيد زواج العروسين.

هدايا عروس

marlin-store-gift-ideas-for-birthday-min-2484532

1. كاميرا لحظية

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

صحيح، الكاميرات الرقمية قد تبدو الخيار الأكثر منطقية ولكن، الصور الرقمية غالبا ما تبقى على هيئتها الرقمية في فوضى العالم الرقمي.

بالإضافة، الكاميرات اللحظية تضيف الكثير من الحياة إلى اللحظات الجميلة في حياة الشخص. حفل الزواج وشهر العسل مليء بهذه اللحظات الجميلة والتي قد تبقى في أذهان العريسين للأبد.

هذه الكاميرا اللحظية اللطيفة ستعطي العروسين القدرة على التقاط الصور ومشاهدتها بشكل محسوس بشكل لحظي مما يضيف الكثير على تجربة التصوير.

في اعتقادي الشخصي، قد تكون هذه الهدية ألطف هدية عروس يمكنك تقديمها.

2. سماعات رأس من Beats

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

الزواج هو بداية حياة مشتركة للعروس والعريس على حد سواء. لكن – وحتى نكون واقعيين – كل شخص يحتاج إلى القليل من الخصوصية والانعزال بين الحين والأخر.

هذه السماعة العازلة للضوضاء من Beats قد توفر ما يحتاجه العريس أو العروسة من هدوء في أي وقت. يمكنك شراء نسختين من هذه السماعة واحدة باللون الوردي كهدية للعروس والأخرى باللون الأسود كهدية للعريس بحيث يحصل كلى العريسين على سماعة خاصة بهم.

3. حماصة أنيقة من SMEG

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

قد لا تكون الوحيد الذي سيقدم حماصة خبز للعروسين في مناسبة زواجهما ولكن يمكنك أن تثق أن هذه الحماصة من SMEG هي الحماصة التي سيقرر العروسين الحفاظ عليها.

 بلونها السماوي اللطيف وتصميمها الذي يجمع بين الستايل العتيق والستايل العصري، هذه الحماصة ستقوم بتحميص الخبز بكل أناقة.

4. طقم سكاكين إحترافية

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

كما ذكرنا سابقا، في أثناء بحثك عن أفكار هدايا للعروسين، فد تستفيد من البحث عن الأشياء الضرورية والتي قد لا يملك العروسين الوقت أو الميزانية المناسبة لشرائها.

في حفلة زواجي، كانت لي قائمة طويلة من الأشياء التي يجب شراؤها لمنزلنا الجديد. السكاكين لم تكن حتى على هذه القائمة. مع انشغال العروسين بتجهيز المنزل والتجهيز لحلفة الزواج، قد لا تكون السكاكين بالضرورة على قائمة الأولويات.

لذلك، غالبا ما يتم تجاهل السكاكين حتى يحين الوقت لطبخ أول وجبة في المنزل الجديد. هذه الحقيقة توفر لك الفرصة المثالية لتقديم هدية مثالية للعرسان.

بالإضافة، كلنا يعرف المعاناة الناتجة عن تقطيع السلطة باستخدام سكين سيئ الجودة. صدقني، ستشكرك العروسة في كل مرة تستخدم طقم السكاكين الاحترافي هذا.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذه الأباجورة من سوق.كوم تبدو أكثر من أنيقة وتأتي بعدة ألوان. ما يميز هذه الأباجورة تصميمها العصري وطريقة التشغيل والإطفاء المبتكرة والتي تعتمد على المجال المغناطيسي.

الكرات المثبت في نهاية الخيوط ترتبط ببعضها بمجال مغناطيسي بمجد مقاربتها من بعضها البعض مما يولد التيار الكهربائي اللازم لتشغيل الإنارة مما يجعل مفتاح التشغيل يبدو معلقا في الهواء.

يمكنكم متابعة هذا الفيديو والذي يوضح الطريقة المبتكرة لعمل هذه الأباجورة:

6. مكينة قهوة أوتوماتيكية

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

مكينة القهوة هي من كلاسيكيات هدايا العروس وقد لا تكون الوحيد الذي سيقدم هذه الهدية. لذلك، إذا قررت إهداء مكينة قهوة للعروسين، من المهم أن تستثمر في مكينة قهوة عالية الجودة ومتعددة الخيارات.

هذه المكينة الأوتوماتيكية من نسبريسو تصنع الكاباتشينو، اللاتيه، الاسبريسرو بكل بساطة. توفر هذه المكينة إمكانية تبخير الحليب الطازج لتمكنك من الإستمتاع بالقهوة الطازجة كل يوم.

7. تحفة فنية للعروسين

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Etsy

اطلب الان

هذه التحفة الفنية ستضفي الكثير من الجمال إلى أي تصميم ديكوري. إذا كنت تعرف أن العروسة مهتمة بالفنون خصوصا، هذه الهدية ستكون هدية عروس مثالية.

8. مبرد مشروبات للعروسين

التكلفة: متوسطة

الموقع: Gifts

اطلب الان

هدية العرس هذه مصنوعة من خشب الصنوبر وتبدو أكثر من جميلة. يمكنك تقديم اسم الزوجين عند طلبها لتحصل على هدية مخصصة بشكل أفضل.

الجميل في هذه الفكرة، أنك يمكن أن تثق أنه لا أحد غيرك سيقوم بتقديم نفس هذه الهدية أو حتى هدية مشابهة للعروسين.

9. علاقة مفاتيح بأسماء العروسين

التكلفة: متوسطة

الموقع: Gifts

اطلب الان

علاقة المفاتيح قد لا تكون في المركز الأول على قائمة المستلزمات التي يجب على العروسين شراءها لتجهيز منزلهم الجديد. لكن، هذا السبب بذاته كافي لأن تقوم باختيار فكرة الهدية هذه.

هناك الكثير من الأشياء ومستلزمات المنزل التي يمكن أن تقوم بنقش أسماء العروسين عليها ويمكنك تصفح المواقع مثل Etsy و UncommonGoods للمزيد من أفكار الهدايا المشابهة.

10. شنطة سفر

التكلفة: مرتفعة

الموقع: AwayTravel

اطلب الان

شنطة سفر من قطعتين وبنفس التصميم هي من أفكار الهدايا المناسبة للعروسين. إذا كنت ترغب في إهداء شنطة سفر للعروسين، تأكد من اهداء الشنطة في وقت مبكر قليلا فمن المؤكد أن العروسين سوف يقومون بشراء شنط السفر لقضاء شهر العسل.

التصميم المصقول والأنيق لهذين النشطتين من AwayTravel يجعل منهما هدية مثالية. من الوردي وحتى الأسود، يمكنك الاختيار من بين 10 ألوان للشنط كما ويمكنك إضافة بطارية للشنطة.

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

هذا التلفاز الذكي من سامسونج سيفرح العروسين بكل تأكيد. لا تقلق إذا كان العروسين قد قاما بالفعل بتأثيث منزلهما، هناك دائما المساحة الكافية لإضافة تلفاز في غرفة النوم، غرفة المعيشة، أو حتى في أحد المجالس.

أيضا، ومع التكاليف الباهظة التي تصاحب الأعراس عادة، يمكنك أن تكون متأكدا أن العروسين لن يقوما بشراء أكثر من تلفاز، ليس قبل العرس على أقل تقدير.

12. تذاكر سبا للعروسين

يسبق حفل الزواج شهور من التخطيط والعمل والتجهيز. غالبا، بعد حفل الزواج وشعر العسل، سيكون العروسين مرهقين وبحاجة إلى الاسترخاء.

يمكنك شراء تذاكر لأحد السبا الفخمة في مدينتك لتمكن العروسين من قضاء يوم للاسترخاء والاستجمام في هذا السبا.

13. مصباح إنارة على شكل قلب

التكلفة: متوسطة

الموقع: Urban Outfitters

اطلب الان

قمت في وقت سابق بطرح فكرة مشابهة لمصباح انارة ولكن صادفت هذا المصباح الجميل خلال بحثي عن أفكار هدية عروس.

مصباح الانارة هذا مصنوع من النيون ولذلك قد يكون استخدامه ديكوري بشكل أكثر من عملي. أيضا، هذه الهدية مناسبة جدا في مناسبة عيد الحب.

14. إطارات صور أنيقة

التكلفة: منخفضة

الموقع: Anthropologie

اطلب الان

لتذهب إلى ما وراء إطارات الصور التقليدية، إطار الصور هذا مصنوع من الزجاج المضغوط والخطوط الممشوقة. يمكنك اختيار بين ثلاث مواد هي النحاس الأحمر، النيكل، أو النحاس الأصفر.

بعد الطلب، يمكنك طباعة صورك المفضلة للعروسين وإضافتها للإطار. يمكنك دائما التواصل مع مصور العرس للحصول على صور رائعة للعروسين.

15. فازة حسب الطلب

التكلفة: مرتفعة

الموقع: UncommonGoods

اطلب الان

يمكن لكل من الخلاط، المكواة، وأدوات المطبخ أن يشكلوا أفكار هدايا عملية للأزواج في بداية زواجهم، ولكن قد لا يقومون بالتعبير عن الرسالة التي تريد إيصالها. خصوصا عندما يكون هناك خمسة هدايا أخرى للزوجين عبارة عن خلاط.

هذه الفازة لا تبدو جميلة فحسب، بل فكرة عملية توصل رسالتك للزوجين بوضوح. يمكنك تقديم اسم الزوج والزوجة وتاريخ زواجهما عند الطلب وستقوم الفنانة Sheree Burlington بكتابتهم يدويا بخط جميل على هذه الفازة.

أحيانا، اتخاذ الخطوة الإضافية المتمثلة بكتابة اسم الزوج والزوجة وتاريخ زواجهما، هي ما سيميز هديتك عن باقي هدايا العرس الأخرى.

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Etsy

اطلب الان

هذه المجموعة تتكون من محفظة نسائية، محفظة أدوات المكياج، محفظة بطاقات، وحتى ميدالية للمفاتيح. ليس ذلك فحسب، بل يمكنك تخصيص العناصر في هذه المجموعة بطلب نقش اسمك أو اسم العروسة عليها عند الطلب.

بونس! 5 أفكار هدايا عروس إضافية مختارة من فريق فن الإهداء

17. طقم أكواب السيد والسيدة

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذه الأكواب الأنيقة مصنوعة من السيراميك القابل للاستخدام في المايكروييف وكذلك في غسالة المواعين.

يأتي هذا الطقم مغ أغطية للأكواب وملاعق تحريك جميلة وتعتبر مثالية لاحتساء المشروبات الساخنة مثل القهوة وغيرها.

يقرأ أحد الأكواب “السيدة” بينما يقرأ الكوب الآخر “السيد”. في رأيي الشخصي، هذا الطقم يمثل هدية زواج بسيطة ولطيفة في نفس الوقت.

18. مكنسة كهربائية آلية من iRobot

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

هذه المكنسة من الطراز الروبوتي “ان صح التعبير” هي كل ما يحتاجه الشخص لتنظيف أرضيات المنزل. فهي مزودة ببطاريات ومحطة شحن، وتقوم برسم خريطة المنزل بنفسها ولن تهدأ حتى تقوم بتنظيف كامل المنزل.

عندما يبدأ مستوى البطاريات بالانخفاض، ستعود هذه المكنسة إلى محطة الشحن لتقوم بشحن نفسها ومن ثم تستكمل عملية التنظيف من حيث توقفت.

هناك العديد والعديد من المزايا في هذه المكنسة الكهربائية مثل القدرة على اكتشاف السجاد العميق بشكل اوتوماتيكي ومن ثم زيادة قوة الشفط لتنظيف السجاد بشكل ملاءم.

أيضا يمكن لهذه المكنسة اكتفاش الأماكن الاكثر اتساخا في المنزل مثل مناطق المشي وتخصيص المزيد من الوقت لتنظيف هذه الأماكن.

يأتي هذا الروبوت مع هاتف تطبيق ذكي يوفر العديد من المزايا كما ويمكنه تنظيف جميع أنواع الأرضيات من السجاد وحتى الباركيه.

قد تكون هذه المكنسة من أكثر أفكار هدايا العروس تكلفة، ولكنها من أفضلها أيضا.

19. سلة نزهة

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

سيقوم العروسين بالكثير من النزهات إلى الحدائق والأماكن العامة، هذه السلة ستكون هناك عندما يكون العروسين في أمس الحاجة لها.

هناك العديد من القطع التي تأتي مع السلة والكثير من المساحة الإضافية التي ستوفر للزوجين كل ما يحتاجانه للاستمتاع بنزهتهما بدون الحاجة إلى القلق على ترتيب الأغراض.

20. قلاية هوائية من Philips

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هناك العديد من النقاشات التي تدور حول ما إذا كانت القلايات الهوائية فعلا صحية أكثر من القلي العادي، والحقيقة أن القلايات الهوائية لا يمكن مقارنتها بالقلي لأنها أصلا لا تقوم بقلي الطعام وانما بطبخه عن طريق الحرارة مثل أي فرن يستخدم الحرارة ومروحة لتوزيع الهواء الساخن لطبخ الطعام.

سواء كنت من مع أو ضد القلاية الهوائية، هناك بعض الحسنات التي تتميز بها القلاية الهوائية، وسنترك لك عزيزي القارء، عزيزتي القارئة حرية اتخاذ القرار هنا.

21. حصيرة تمرين من الفلين

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

شجع الزوجين على أن تكون بداية حياتهما الزوجية بداية صحية مع سجادة التمارين الرياضية هذه من بدي باي يوجا.

هذه السجادة ناعمة، متينة، داعمة، مضادة للإنزلاق، ومقاومة للتعرق.

قد تستفيد من شراء قطعتين بتصميمين مختلفين واحدة للزوج والأخرى للزوجة.

في الختام، مهما كانت الهدية التي ستقدمها للعروسين، تذكر أنه قد يكون من شبه المستحيل ألا يتلقى العروسين هديتين من نفس النوع. لا أحد يعلم، قد يكون صديق ما للعروسين وجد طريقه إلى دليل هدايا العرسان هذا وقرر اقتناء نفس الهدية التي قررت أنت اقتنائها.

لهذا السبب، لا تنسى إدراج الفاتورة الأصلية في صندوق الهدية. قد لا يستحسن الكثير فكرة معرفة العروسين لقيمة الهدية وقد يكون ذلك حتى منافي لبعض الأعراف خصوصا في منطقتنا العربية.

ولكن، في هذا العصر، أنت تعرف وأنا أعرف والعروسين يعرفان والكل يعرف قيمة الهدية بمجرد بحث بسيط على الإنترنت. لذلك، لا أعتقد أن هناك سبب عملي يمنع إدراج أصل الفاتورة في الهدية لتمكن العروسين من استردادها أو استبدالها في حالة عدم حاجتهما لها.

نتمنى أن تكون قد وجدت ضالتك في هذا الدليل، ونتمنى لكم زواجا سعيدا.