هدايا لكبار السن .. أفضل ما يمكن تقديمه للكبار كهدية مفيدة

قد يكون من الصعب العثور على هدايا متميزة لجارك المجاور، أو لجدك المحبوب، أو عمتك غريب الأطوار، أو جدتك المصابة بمرض الزهايمر، إما لأنهم يمتلكونها بالفعل أو لأنهم لا يريدون شيئًا. لكن لا تقلق، لقد جمعنا أفضل الهدايا لكل شخص مدروس ومفيد وقادر على التحسين تسير جودة حياة كبار السن ورفاهيتهم جنبًا إلى جنب، لذا تابعنا.

أفكار هدايا لكبار السن عملية ومفيدة

اشكال هدايا

1- منظّم الحبوب مع منبه

يحتاج كبار السن إلى تناول العديد من الأدوية يوميًا أو أسبوعيًا، لكنهم قد يجدون صعوبة في تذكر مواعيد الحبوب أو فرزها بالطريقة الصحيحة. لذلك يمكنك مساعدتهم من خلال شراء منظم حبوب منع الحمل مع منبه يتيح لهم تنظيم أدويتهم حسب اليوم أو الأسبوع أو الشهر وتعيين منبه تلقائي لتذكيرهم بمواعيد الاستحقاق. لكن تأكد من شراء قوالب بسيطة وسهلة الاستخدام.

2- جوارب مضادة للانزلاق

يحرص كبار السن عادة على ارتداء الجوارب في الشتاء ؛ لتدفئة أقدامهم. ومع ذلك، وبسبب ضعفهم، فقد ينزلقون ويسقطون عند المشي على البلاط، مما قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية. فلماذا لا نرسل لهم جوارب غير قابلة للانزلاق للحفاظ على دفء أقدامهم وحمايتها في نفس الوقت؟

3- أداة تعقب المفاتيح

هذه الأداة هي واحدة من أكثر الهدايا المفيدة لكبار السن، وخاصة أولئك الذين يفقدون مفاتيحهم في كثير من الأحيان وينسون. هناك العديد من الطرز المختلفة لهذه الأداة، بعضها يعمل عبر البلوتوث ويتصل مباشرة بالهاتف، والبعض الآخر يعمل عبر تردد الراديو، والبعض الآخر يتتبع ضغطات المفاتيح حتى 50 مترًا أو أكثر. 100 متر. ويمكنك اختيار الموديل حسب قدرة كبار السن.

4- جهاز صوت النوم هدايا لكبار السن

ربما يكون الأرق والنوم من المشاكل الشائعة لدى كبار السن، ولكن مع هذا الجهاز لن يكون هناك المزيد من المشاكل لأنه يصدر أصواتًا ناعمة مهدئة وأصواتًا طبيعية تساعدهم على الاسترخاء والنوم بشكل أسرع. هناك أيضًا نماذج تقوم بضبط مستوى الصوت بناءً على الضوضاء المحيطة.

5- ريموت كنترول بأزرار كبيرة

يستمتع كبار السن أحيانًا بمشاهدة التلفزيون، لكن غالبًا ما يواجهون مشكلة في استخدام جهاز التحكم عن بُعد، إما لأنه يصعب استخدامه أو لأن أزراره صغيرة جدًا. ومع ذلك، يمكنك مساعدتهم وشراء أجهزة التحكم عن بُعد التي يسهل برمجتها والعمل مع معظم أجهزة التلفزيون الحديثة، بالإضافة إلى وجود أزرار كبيرة تسمح لهم بتبديل القنوات بنقرة واحدة.

6- لعبة تخفيف القلق والتوتر

يعاني بعض كبار السن من الخرف أو مرض الزهايمر، وهم في حالة من القلق والضغط الشديد، ولكن يمكنك مساعدتهم في هذه اللعبة العلاجية الفعالة، ويمكنهم استخدامها في كل مرة ينتكسون فيها، لأنها تحتوي على العديد من العناصر التي يمكن يمتص التوتر بشكل كبير ويهدئ الخوف. أيضا مناسبة جدا للأطفال المصابين بالتوحد.

أفكار هدايا لكبار السن ممتعة ومسلية

أفكار هدايا بالصور الشخصية

1- ألعاب العقل

ألعاب الدماغ وألعاب الألغاز جيدة لصحة كبار السن من الرجال والنساء وحمايتهم من الخرف مثل الألغاز المتقاطعة وألغاز البحث عن الكلمات والألغاز وكتب سودوكو، وهي طرق رائعة وممتعة بالنسبة لهم للاستمتاع بالتحديات الفكرية كهدية ممتعة. يمكنك أيضًا إرفاق قلم رصاص مخصص لإضافة تلك اللمسة الخاصة إلى الهدية.

2- سلة هدايا مصنوعة يدوياً

غالبًا ما يقدّر كبار السن الأشياء المصنوعة يدويًا باعتبارها ذات قيمة لأنها تجلب الإثارة إلى حياتهم، خاصةً إذا كانت تتضمن أشياءً جيدة تناسب اهتماماتهم، مثل الكتب أو الألعاب أو الألغاز أو الحلوى أو الشاي المصنوع حسب الطلب والأعشاب الضارة.

3- وسادة تدليك

لا شيء يتفوق على التدليك الدافئ والمريح لتخفيف آلام الظهر أو الرقبة، خاصة وأن هذه الوسادة متصلة بأي كرسي بذراعين لتدليك الاسترخاء النهائي لكبار السن في هذا العمر الذين يعانون من آلام طبيعية.

4- الكتب الصوتية

يحب بعض كبار السن الاسترخاء والقراءة، ولا يزالون يحتفظون بمكتباتهم بالعديد من الكتب القديمة والقيمة. ولكن كما نعلم يمكن للشيخوخة أن تضعف البصر، لذلك يمكنك شراء قارئ إلكتروني يدعم اللغة العربية وتنزيل الكثير من الكتب الرائعة، أو يمكنك تنزيل تطبيق كتاب صوتي ووضع مئات العناوين فيه أيديهم تجعلهم سعداء.

5- قط أو كلب آلي لكبار السن

إنه روبوت أليف مصمم خصيصًا لكبار السن لتهدئتهم عندما يكونون بمفردهم دون إطعامه أو رعايته لأنه ليس حيوانًا حقيقيًا، على الرغم من أنه يشبه الحيوان.

يمكن للقط أو الكلب الروبوتي تهدئة كبار السن، لأسباب ليس أقلها أنه مزود بفراء واقعي وأجهزة استشعار تستجيب لللمسة البشرية والمواء. إنها ليست باهظة الثمن كما تعتقد، ولكن يمكنك شرائها عبر الإنترنت بأقل من 100 دولار، مما يجعلها بالتأكيد واحدة من أفضل أفكار الهدايا لكبار السن.

6- كرسي المصعد

من المعروف أن معظم كبار السن يعانون من آلام المفاصل والعضلات ويشعرون بالتعب الشديد عند صعود ونزول السلالم. ومع ذلك، يحب بعضهم الاعتماد على أنفسهم بدلاً من من حولهم، ويحاولون تلبية احتياجاتهم بأنفسهم دون طلب أي مساعدة.

هنا يأتي دور كرسي المصعد، الذي يسمح لكبار السن بالصعود إلى الطابق الثاني في أي وقت دون مساعدة أحد، مما يعزز استقلاليتهم ويحقق لهم رفاهية أكبر.

لذلك لديك أفضل أفكار الهدايا لكبار السن. هدايا مبتكرة وفريدة من نوعها وغير تقليدية، مناسبة لمختلف المزاج والشخصيات والمناسبات. ما هي هديتك المفضلة، هل تساءلت يومًا عن الهدية التي تشتريها لشخص مسن، سواء كانت لأم مسنة أو جد أو قريب أو حتى جار؟ شارك بمراجعة معنا!