هدايا عيد ميلاد السعودية 🇸🇦

مرحبا بكم، يمكنك تجاهل المقدمة والنزول مباشرة إلى قسم هدايا عيد الميلاد للبنات أو هدايا عيد ميلاد للرجال.

لعيد الميلاد نكهة خاصة، وهدية عيد الميلاد هي الطريقة المثلى لتفاجئ أصدقائك، أحبابك، وحتى أفراد اسرتك. في هذا الدليل، سنقوم بطرح أفكار هدايا عيد ميلاد مبتكرة ومميزة نتمنى أن تمدك ببعض الإلهام.

إذا وجدتي نفسك حائرة في اختيار الهدية المناسبة، لا تقلقي، لستي وحيدة. مع توفر الملايين من المنتجات حول العالم، قد تجدين نفسك، وبدون مقدمات، غير قادرة على التفكير حتى في منتج واحد تقدمينه كهدية عيد ميلاد لصديقتك أو صديقك.

في الواقع، ولهذا السبب تحديدا، قررنا البدء في دليل أفكار الهدايا هذا، حتى نتمكن من الرجوع إليه مهما كانت المناسبة ونستلهم بعض أفكار الهدايا منه.

homemade-candles-9262372

قبل طرح أفكار هدايا عيد الميلاد، دعونا نتحدث قليلا عن ماهي القيمة المادية التي يدفعها الأشخاص بشكل عام مقابل هدايا عيد الميلاد؟ واحدة من أكثر الأسئلة التي تصلنا هي: “كم يجب أن أصرف على هدية عيد الميلاد؟”.

بينما لا يمكننا أن نضع سعرا للحب، بإمكاننا أن نقدم لكم بعض الإحصائيات والتي توضح كم يصرف الناس بشكل عام على هدايا عيد الميلاد.

في دراسة قام بها موقع proflowers.com على 1500 شخص بسؤالهم عن القيمة المادية التي صرفوها لشراء هدية لطرفهم الاخر في اخر عيد ميلاد لهم، كانت الإجابات كالتالي:

النسبةالصرف بالدولار الأمريكيالصرف بالريال السعودي
16%أقل من 20 دولار أمريكيأقل من 75 ريال سعودي
11%بين 20 و40 دولار أمريكيبين 75 و150 ريال سعودي
9%بين 41 و60 دولار أمريكيبين 151 و225 ريال سعودي
5%بين 61 و80 دولار أمريكيبين 226 و300 ريال سعودي
9%بين 81 و100 دولار أمريكيبين 301 و375 ريال سعودي
22%أكثر من 100 دولار أمريكيأكثر من 375 ريال سعودي

يتضح من خلال هذه الأرقام، أن الفئة التي قامت بصرف أكثر من 375 ريال سعودي على هدية عيد الميلاد هي الفئة الأكبر مقارنة بالبقية.

في مقال نشر على جريدة النيويورك تايمز، تقول Margaret Rucker، الخبيرة في سلوك المستهلك من جامعة كاليفورنيا، الرجال بشكل عام يهتمون بالقيمة المادية للهدية، سواء الهدايا التي يتلقونها أو الهدايا التي يهودنها. على النقيض، تهتم النساء بالقيمة المعنوية للهدايا التي يهدونها أو يتلقونها بشكل أكثر.

أيضا، يقول المختصون أن النصيب الأكبر من تأثير الهدية يكون على المهدي نفسه، بحيث يعزز إهداء الهدايا رضى المهدي عن نفسه كما ويعزز شعوره بالرضى النفسي وبكونه شخص مفيد ومهتم بالأخرين في المجتمع.

الحقيقة، وبعيدا عن الكلام المنمق، القيمة المادية للهدية تلعب بكل تأكيد دورا مهما في القيمة الكلية لها. ولكن، القيمة المادية للهدية ليست كل شيء وليست حتى العامل الأهم في الهدية.

نصيحتنا لك؟ لا تفكر مليا في القيمة المادية للهدية، وركز أكثر على الرسالة التي ستحملها تلك الهدية وكيف سيتقبلها الطرف الاخر.

حتى يسهل عليك تصفح هذا الموضوع، قمت بتقسيم الموضوع إلى قسمين: هدايا عيد ميلاد للرجال وهدايا عيد ميلاد للبنات. فكرت بأن أقوم بتقسيم الموضوع بحسب علاقتك بالشخص الذي ترغب بتقديم الهدية له، ولكن يبدو أن الموضوع سوف يصبح أكثر تعقيدا وأصعب للتصفح.

على أية حال، وحتى لا أطيل في المقدمة، إليك عزيزي القارئ، عزيزتي القارئة، أفكار هدايا عيد ميلاد استثنائية:

هدايا عيد ميلاد للبنات:

marlin-store-gift-ideas-for-birthday-min-2484532

1. فيل محشو لطيف

التكلفة: منخضفة

الموقع: Etsy

اطلب الان

قد تكوني مخطئة باعتبار الحيوانات اللطيفة المحشوة فكرة هدية “مستهلكة” ولكن لا أحد يمكنه أن يمتلك الكمية الكافية منها. ثم ان، من منا لا يملك المساحة الكافية لإضافة فيل محشو لطيف على السرير أو عرضه فوق طاولة التلفاز؟

نصيحة، لا تترددي في إهداء فيل أو باندا لطيف لصديقتك فالجميع يحب الحيوانات المحشوة، المغردة أيول مثلا كانت صريحة في تغريدتها:

2. بطاقة محفظة بخط يدوي

التكلفة: منخضفة

الموقع: Etsy

اطلب الان

تمنحك هذه البطاقة الفرصة للتعبير عن مشاعرك تجاه صديقتك بطريقة أكثر من لطيفة. يمكن لصديقتك الاحتفاظ بالبطاقة في محفظتها أو حتى على رف أو طاولة. (يمكنك طلب حامل البطاقة بشكل منفصل).

ما يميز هذه البطاقة أنه يتم حفر العبارات عليها بطريقة يدوية كما ويمكنك اختيار العبارات بنفسك مما يجعل منها هدية شخصية ومعبرة.

3. فازة طائرة

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

في رحلت بحثك عن هدايا عيد ميلاد، قد تستفيدين من البحث عن منتجات غير مشهورة وفريدة من نوعها. هذه الفازة الطائرة هي مثال رائع على هدايا عيد الميلاد الفريدة من نوعها.

هذه الفازة تتعلق في الهواء بفعل مجال كهرومغناطيسي مصدر من القاعدة الخشبية، هذا المجال مصمم بطريقة تسمح بالدوران البطيء للفازة وهي معلقة في الهواء.

للأسف، هذا المنتج لا يشحن إلى جميع المناطق، ولكن يمكنك دائما الحصول عليه عن طريق خدمات تحويل الشحنات من شركات الشحن مثل شركة أرامكس أو غيرها. تأكد قبل طلبك أن الشركة لا تمانع شحن مثل هذه المنتجات.

4. مكبر صوتي من أمازون

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

إذا كانت صديقتك تقضي الكثير من الوقت في أشغال البيت، قد يكون مكبر الصوت المتنقل هذا هدية عيد ميلاد مثالية لصديقتك.

هذا المساعد الشخصي من أمازون يمكنك من إدارة مهامك، تشغيل الموسيقى عن طريق البث من خلال جهاز الجوال أو الأجهزة المتوافقة.

5. بوكس لطيف من متجر مارلين

التكلفة: متوسطة

الموقع: متجر مارلين (انستجرام)

اطلب الان

ستجدين أننا نقتبس الكثير من الأفكار من متجر مارلين في أفكار الهدايا التي نقدمها. أنا شخصيا معجبة جدا بلطافة الهدايا المقدمة من هذا المتجر.

يحتوي هذا الصندوق على مجموعة من لوحات الفلين اللطيفة، علبة كاكاو، وحافظ مشروبات حراري، جميعها مغلفة بطريقة جميلة ولطيفة.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Etsy

اطلب الان

حامل الشموع الأنيق هذا مصنوع يدويا من 22 قطعة من خشب الجوز. التصميم العصري والظلال التي يلقيها على الحائط تجعل منه أحد أجمل هدايا عيد الميلاد.

يمكن استخدام الشموع الطبيعية مع هذا الحامل أو استخدام الشموع الإلكترونية. هذا الحامل يضيف الكثير إلى ديكور الغرفة والتصميم الداخلي لأي مساحة.

7. عطر كوكو مادموزيل من شنيل

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

هذا العطر النسائي من شانيل هو العطر الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2019 بحسب مجلة فاشن سبوت. من الصعب أن تخطئي في اختيار هذا العطر كهدية لصديقتك.

يتكون العطر في مكوناته العليا من البرتقال، زهرة البرتقال والبرغموت. أما المكونات الوسطى فهي تتشكل من الورد والياسمين. أما القاعدة فتتكون من الفانيلا، المسك، وغيرها.

8. كوب سيراميك متحكم بدرجة الحرارة

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

هل هناك ما هو مثير للإحباط أكثر من اكتشاف أن قهوتك أصبحت باردة؟ خصوصا في خضم عمل يحتاج إلى الكثير من التركيز.

هذا الكوب المبتكر من Ember يبقي المشروبات على درجة حرارة ثابتة حتى أخر رشفة.

9. غطاء آيفون فني

التكلفة: منخفضة

الموقع: FineArtAmerica

اطلب الان

في حياتنا اليومية، ننشغل عن الفنون والجمال بمشاغل الحياة ومشاكلها. هذا الغطاء، سيذكر حامله بأن يتوقف لوهلة، ويستمتع بالجمال من حوله.

موقع Fineartamerica يقدم الملايين من الفنون من الالاف من الفنانين حول العالم على كفرات الجوال، الخداديات، الأكواب وغيرها، ويمكنك دائما اختيار ما يناسبك منها.

10. سوار يد للبنات

التكلفة: متوسطة

الموقع: Etsy

اطلب الان

سوار اليد هذا بتصميمه العصري والبسيط مناسب للارتداء بشكل يومي أو للمناسبات الخاصة مثل الزواج والاحتفالات. عند الطلب، يمكنك الاختيار من بين ثلاثة ألوان وهي: ذهبي، ذهبي روزي، وذهب أبيض.

أيضا، يمكنك تحديد المقاس بالإنش حتى يتناسب مع مقاس يد صديقتك. جدير بالذكر أن هناك الكثير من الأساور المشابهة وبتصاميم رائعة ويمكنك تصفح المنتجات المشابهة من على الموقع.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Etsy

اطلب الان

ألبوم الصور الجلدي هذا سيساعد في الحفاظ على تلك الصور التي تجسد اللحظات الجميلة في حياة الانسان. بالإضافة، نقل الصور من فوضى العالم الرقمي إلى صور ملموسة قد يعيد شيئا من الحياة إليها.

يأتي هذا الألبوم باللونين الأسود والبني ويحتوي على صفحات أرشيفية يمكن لصق الصور عليها باستخدام أي من اللواصق الخاصة بالأرشفة.

لارتباط عيد الميلاد بالتقاط الصور ومشاركة اللحظات الجميلة مع الأصدقاء والأحبة، قد يكون الوقت مناسبا جدا لإهداء صديقتك هذه الهدية.

12. قلادة نسائية حسب الطلب

التكلفة: منخفضة

الموقع: Etsy

اطلب الان

طرحت في وقت سابق عدة أفكار هدايا للبنات، إذا لم تكوني اقتنعت بأي منها، أتمنى أن تجدي ضالتك في هذه القلادة اللطيفة. يمكنك تحديد اسمك أو اسم صديقتك عند الطلب وحتى الاختيار بين عدة خطوط ومقاسات متاحة.

بسعر لا يتجاوز ال 100 ريال سعودي، هذه القلادة تستحق مكانها في قائمة أفكار الهدايا هذه كهدية عيد ميلاد استثنائية.

13. محفظة نسائية من Calvin Klein

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

المحافظ النسائية هي مرشح جيد لهدايا عيد الميلاد فلا يمكن لأحد أن يمتلك محافظ نسائية “أكثر من اللازم”.

هذه المحفظة النسائية من كلفين كلاين هي مزيج رائع من العملية والستايل. إذا وجدتي نفسك عالقة وعاجزة عن اختيار هدية عيد الميلاد المناسبة، لا يمكن أن تخطئي باختيار هذه الهدية.

14. ساعة لياقة من FitBit

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

فيت بيت هي من العلامات التجارية الرائدة في عالم ساعات تعقب صحة الجسم. بالكثير من المميزات مثل تعقب ضربات القلب، معدل حرق الدهون، وغيرها، قد تكون هذه الساعة أجمل هدية عيد ميلاد تقدمينها لصديقتك خصوصا إذا كنت تعرفين أنها تضع خسارة الوزن على قائمة أهدافها في سنتها الجديدة.

15. أداة تدليك الوجه

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

أداة تدليك الوجه المصنوعة من الحجر الطبيعي هذه تحسن الدورة الدموية، مضادة للتجاعيد، وتحافظ على نظارة الوجه. إذا أردت رأيي الشخصي؟ اشتري واحدة لك أيضا.

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

إذا كان عيد ميلادك صديقتك يوافق فصل الشتاء، قد يكون هذا المعطف الأنيق هو الهدية المثالية لها.

هذا المعطف مصنوع من القطن بنسبة 100% ويأتي بحزام قابل للتعديل كما يمكنك الاختيار بين لونين جميلين هما الأزرق (ميدنايت بلو) والبيج.

17. كرات استحمام

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

طقم الهدايا هذا مكون من 24 كرة استحمام طبيعية، عضوية، ومصنوعة يدويا من زيت بذور العنب، زبدة الشيا، وزيت جوز الهند وغيرها من المستخلصات العضوية.

بأكثر من 17 ألف تقييم بأربعة نجوم ونصف على موقع أمازون، يمكنك أن تثق أن هذه الكرات هي هدية مثالية للنساء.

18. حقيبة نسائية من Michael Kors

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

أعلم أنني قمت بإضافة حقيبة نسائية بالفعل في هذا الدليل، ولكن ألا تبدو هذه الحقيبة أنيقة بحق؟

ثم ان، لنكن واقعيين، لن تعترض أية فتاة على هدية من مايكل كورس.

19. حديقة ايروجاردن الداخلية

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

هذه الحديقة الداخلية تعمل على نظام الزراعة المائية وبدون تربة وتأتي مع ستة أنواع من الأعشاب هي: البقدونس المجعد، الريحان التايلندي والريحان الجينوفي، النعناع، الزعتر، الشتب (عين الجرادة).

تنمو الناباتات في هذا الوعاء بشكل طبيعي وبدون أي مواد كيميائية وبمعدل نمو أسرع بخمسة مرات من الزراعة على التربة.

إذا كانت صديقتك تفضل الغذاء الطبيعي، هذي الحديقة ستكفي لنمو 6 أعشاب مختلفة لموسم نمو كامل لتوفر غذاء طبيعي، عضوي، وصحي لمستخدمها.

جدير بالذكر أنه يمكن لهذه الحديقة انتاج الطماطم الصغيرة والعديد من الخضروات الأخرى. الستة خضروات المذكروة سلفا تأتي مع الحديقة، ويمكنك طلب العديد من الخضروات الأخرى والغذاء الخاص بها بشكل منفصل.

20. معا للأبد

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

حسنا، هذه فكرة هدية رومنسية فعلا. وعاء البلاستر هذا سيقوم بصنع قالب ليديكما معا لتبقى معا للأبد.

هذا القالب بفضل قالبه المطاطي الفريد، يمكنه التقاط أصغر التفاصيل في اليد (حتى بصمة الاصبع) ليمثل هدية شخصية فريدة من نوعها بحق.

طريقة الاستخدام سهلة وغير معقدة وستمثل تجربة ممتعة بحد ذاتها. يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن طريقة الاستخدام.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

أعرف ما تفكر به (ولكن صديقي لا يجيد العزف على الجيتار!). ولكن، الجيتار من الأمور التي يستمتع الجميع بتجربتها وتعلم عزف مقطوعة صغيرة وبسيطة لن يتطلب الكثير من الجهد أو الوقت.

إذا كنت تعرف أن صديقك يضع تعلم مهارات جديدة على قائمة أهدافه في سنته الجديدة، قد يكون هذا الجيتار هو هدية عيد الميلاد المثالية التي تقدمها له.

22. سماعة لاسلكية من Beats

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

Beats هي العلامة التجارية الرائدة في مجال السماعات وتضيف الكثير من الفخامة إلى أناقة أي شاب. هذه السماعات مقاومة للتعرق والماء مما يجعلها هدية عيد ميلاد مثالية للرجال الرياضيين.

23. حافظة مشروبات أنيقة

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

حافظة المشروبات هذه تحافظ على حرارة المشروبات إلى فترة تصل حتى 6 ساعات وعلى برودتها إلى فترة تصل حتى ال 12 ساعة.

بتصميمها الأنيق والعصري، هذه الهدية من أجمل هدايا عيد الميلاد للرجال والنساء على حد سواء.

24. منبه بحساس ضغط

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

إذا كان صديقك يصل إلى مقر عمله متأخرا كل يوم، قد يكون هذا المنبه المزود بحساس الضغط هو هدية عيد الميلاد المناسبة له.

هذا المنبه لن يتوقف حتى يقف عليه الشخص لمدة ثلاث ثواني. بالإضافة، هذا المنبه يوضح الوقت الحالي عن طريق إضاءة LED ويمكن تخصيص هذا المنبه بتحميل أي نغمة عليه.

25. كولون Nautica Voyage للرجال

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

عطر فوياج يعتبر من أفضل العطور المتوفرة حاليا ويتصدر هذا العطر قائمة العطور الرجالية الأكثر مبيعا على موقع أمازون (حتى تاريخ كتابة هذا المقال).

ببرودة التفاح، العنبر، والمسك، يمكن ارتداء هذا العطر من الربيع وحتى الصيف. شخصيا أرشح هذا العطر كأحد أفضل هدايا عيد الميلاد للرجال.

التكلفة: منخفضة

الموقع: Etsy

اطلب الان

هذا السوار من أفكار هدايا عيد الميلاد المميزة خصوصا إذا كانت تربطك علاقة عاطفية مع الشخص المعني.

يمكنك هذا السوار من نقش رسالة من كلماتك الخاصة عليه. فقط كم بإدخال الكلمات التي تريد نقشها على السوار في الخانة المخصصة لذلك عند الطلب.

27. مكينة قهوة أوتوماتيكية من Philips

التكلفة: مرتفعة

الموقع: Amazon

كما ذكرنا في وقت سابق، في رحلت بحثك عن هدايا عيد ميلاد للشباب، قد تستفيد من البحث عن تلك الأفكار التي تجمع بين الأناقة والعملية معا.

مكينة القهوة هذه لن تصنع كوب الاسبرسو المثالي كل صباح فحسب، بل وبتصميمها العصري ستضفي الكثير إلى جمالية المكان الذي ستعرض فيه.

28. حقيبة يدوية للرجال

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

إذا كنت تبحث عن أفكار هدايا عيد ميلاد للشباب، هذه الحقيبة اليدوية مثالية لسببين: الأول أن هذه الحقيبة تبدو أكثر من جميلة بتصميمها العصري المخملي المناسب تقريبا لأي استخدام.

والسبب الثاني راجع لطبيعة علاقة الشباب بالحقائب اليدوية فهي من الأمور التي غالبا لا يملك الشاب الوقت الكافي للبحث عن الجميلة منها وغالبا ما ينتهي به المطاف الى استخدام حقيبة أقل من عادية.

أرشح، بقوة، فكرة هدية عيد الميلاد هذه ولا أعتقد أن هناك شاب يمانع تجديد حقيبة العمل الخاصة به.

29. عدة رحلات متكاملة

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

من الأباريق، الدلال، والفناجين، وحتى الدافور وعلب التخزين، هذه العدة توفر كل احتياجات الشخص طوال فترة “الكشتة”.

30. شاحن لاسلكي من CHOETECH

التكلفة: منخفضة

الموقع: Amazon

في هذا العصر، يبدو أن شحن الهاتف النقال أصبحت مهمة غاية في التعقيد. أنا شخصيا أستخدم ثلاثة شواحن مختلفة للمنزل، السيارة، ومقر العمل. توفير الميزانية اللازمة لشراء ثلاثة شواحن أصلية وبجودة عالية قد لا يكون على قائمة أولياتي.

بهذه الهدية، قد توفر على صديقك الكثير من الوقت المستغرق في نقل الشاحن بشكل مستمر بين السيارة، المنزل، ومقر العمل. ناهيك عن تلك الأيام “العصيبة” التي ينسى فيها الشاحن في المنزل! هذا الشاحن سيقوم بشحن الهاتف النقال لاسلكيا بكل أناقة.

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

قد تبدو باقة العطور من كلاسيكيات أفكار الهدايا، ولكن ولهذا السبب تحديدا شقت هذه الباقة طريقها إلى قائمة أفكار هدايا عيد الميلاد هذه. لنكن واقعيين، في بعض الأحيان، كلما تحتاجه هو فكرة هدية رسمية وغير معقدة. هذه الباقة هي مرشح مثالي لهذا النوع من الهدايا.

هذه الباقة تتكون من عطر ون مليون الشهير ومزيل عرق في صندوق فخم ومناسب للهدايا.

32. فرشاة أسنان كهربائية

التكلفة: متوسطة

الموقع: Amazon

الانتقال من فرشاة الأسنان اليدوية إلى واحدة كهربائية هي خطوة لن يتراجع عنها الكثير من الأشخاص. الاستثمار في فرشاة أسنان كهربائية عالية الجودة قد يعني الكثير عندما يتعلق الأمر بصحة الأسنان.

هذه الفرشاة تقوم باحتساب دقيقتين كاملة لتفريش الاسنان وهي المدة التي ينصح بها أطباء الأسنان. كما أنها تتيح العديد من الخيارات لتخصيص الاستخدام بحسب الحاجة.

33. محطة عمل متنقلة

التكلفة: متوسطة

الموقع: Etsy

اطلب الان

محطة العمل الصغيرة هذه توفر كل ما يحتاجه الشخص أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر ويمكنها حتى حشن الجوال وجهاز اللابتوب باستخدام كابل الشحن الخاص بهذه الأجهزة.

عند الطلب، يمكنك الاختيار بين ثلاثة ألوان مختلفة من بينها ألوان الأخشاب المعروفة وهي خشب التيك وخشب الجوز.

34. تذاكر VIP لحضور حفل أو مباراة

إذا كان عيد ميلاد صديقك يتوافق أو قريب من موعد حفل موسيقي لفنانه المفضل أو مباراة كرم قدم لفريقه المفضل، قد يكون الحصول على تذاكر لمقاعد الدرجة الأولى هي أفضل هدية عيد ميلاد يمكنك أن تقدمها له.

35. محفظة رجالية أنيقة

التكلفة: متوسطة

الموقع: Etsy

اطلب الان

المحفظة الرجالية هي الأخرى أحد أفكار هدايا عيد الميلاد الكلاسيكية. ولكن، هذه المحفظة تتميز بكونها تصنع يدويا كما ويمكنك تخصيص هذه المحفظة بطلب نقش اسمك او اسم الشخص الذي ستقدمها له.