اعتذار عن نسيان عيد ميلاد

تعدُّ أعياد الميلاد من المناسبات الاجتماعية التي يلتقي فيها الأحباب والأصدقاء، ويستمتعون بيوم مبهج بما يضمه من فقرات ممتعة وممارسات شيقة، هدفها إسعاد الشخص صاحب الحفل، ومن حوله من عائلته وأصدقائه وزملاء عمله.

ولكن قد لا تتمكنين من حضور مثل هذه المناسبة لظرف ما خارج عن إرادتك، كارتباطك بموعد هام، أو سفرك، أو تعرضك لوعكة صحية تمنعك من الحضور، فكيف يكون تقديم الاعتذار بشكل لائق في هذه الحالة؟

اعتذار عن نسيان عيد ميلاد
اعتذار عن نسيان عيد ميلاد

الاعتذار مع توضيح السبب

في حال تلقيكِ بطاقة دعوة لحضور حفلة عيد ميلاد صديق، عليك الاعتذار عن الحضور من خلال مكالمة هاتفية، تخبرين بها الشخص باعتذارك وتوضحين السبب الحقيقي الذي يمنعك من الحضور.

تذكري أن الاعتذار عبر الرسائل النصية، أو من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أمر غير لائق تماما.

إذا كان الشخص الداعي، من الأشخاص غير المقربين منكِ فيكفي أن تعتذري منه بطريقة مناسبة، أما في حال كان الشخص مقربا فعليك توضيح السبب الحقيقي الذي منعك من تلبية دعوته.  

التعويض بهدية مناسبة

من اللائق تعويض عدم حضورك حفل عيد الميلاد بتقديم هدية مناسبة في أسرع وقت مناسب لك، اختاري هدية لائقة تشعرين أنها محببة لدى الشخص صاحب حفل عيد الميلاد، وضعي في اعتبارك طبيعة الشخص المتلقي، هل هو رجل أم امرأة صغير أم كبير..الخ.

حضور المناسبات الأخرى الخاصة به

من المهم أيضا تعويض الشخص الذي اعتذرتِ إليه بالحرص على حضور مناسباته الأخرى، وذلك بهدف إشعاره بأنك تهتمين به، وأن امتناعك عن حضور حفل عيد الميلاد كان لظرف خارج عن إرادتك.

الاهتمام بالمناسبة

يمكنك إظهار اهتمامك بعيد ميلاد الشخص حتى في حال عدم تلبية الدعوة، خاصة إذا كان شخصا مقربا إليك من خلال متابعة الاستعدادات للتجهيز عن بُعد، وتقديم المشورة في حالة حاجته إليها مثل معرفة أماكن بيع الحلويات، وصناعة الكعكات الخاصة بأعياد الميلاد، وتذكر أسماء المدعوين الذين سيوجه إليهم بطاقات الدعوة.

في النهاية، قد لا تستطيعين حضور حفلة عيد ميلاد شخص صديق عزيز عليك، ولكننا قدمنا إليك نصائح هامة تفعلينها ليكون اعتذارك لائقا، لا يسبب جرحا للمشاعر.

محتوى حصري للاستخدام الشخصي فقط. يمنع نشر المحتوى في المواقع الأخرى.