لا تستطيع حضور حفل عيد ميلاد صديقك؟ إليك التصرف الصحيح

قد يحدث ظرف ما خارج إرادتك يحول دون حضورك حفلة عيد ميلاد الصديق، فماذا يكون التصرف الصحيح حيال ذلك الأمر، وكيف تعوض صديقك عن عدم حضورك، خاصة لو كنت صديقا مقربا إليك؟

في هذه السطور نقدم لك بعض الأفكار الجيدة التي يمكن ممارستها، في حال عدم استطاعتك حضور حفلة عيد ميلاد صديقك:

لا تستطيع حضور حفل عيد ميلاد صديقك؟ إليك التصرف الصحيح
لا تستطيع حضور حفل عيد ميلاد صديقك؟ إليك التصرف الصحيح

إما الحضور أو الاعتذار

فليس مستحبا أن تترك الأمور دون تحديد، وتخبر صديقك بأنك ستحاول الحضور إذا سمحت الظروف بذلك، لأن هذا من شأنه إرباك صديقك وعدم استطاعته تحديد عدد المدعوين بدقة.

اعتذار هاتفي 

ينبغي أولا أن تقدم اعتذارك هاتفيا لصديقك، وذلك قبل موعد الحفل بوقت كاف، على أن يكون الاعتذار بأسباب مقنعة، وبكلمات رقيقة تصدر من قلبك.

هدية مميزة تليق بصداقتكما

انتقي هدية عيد ميلاد لصديقك وقم بتغليفها بطريقة مبتكرة، واكتب فيها رسالة اعتذار قوية عن حضورك حفلة عيد ميلاد صديقك مع تهنئة مميزة له، أرسل الهدية في الوقت المناسب أثناء انعقاد الحفلة.

تقديم المساعدة

يمكنك تقديم المساعدة في تجهيز حفلة عيد ميلاد صديقك، إما عن طريق القيام بمسؤوليات محددة يفوضك بها صديقك، أو عن طريق تقديم المشورة في حال كنت بعيدا عنه، فهذا التصرف يجعل صديقك يشعر بقربك وعدم تخليك عنه ومشاركتك إياه في مناسباته.

يمكنك مثلا مساعدته في إرسال بطاقات الدعوة إلى الأصدقاء، أو الاتفاق مع متخصصين في تجهيز الحفلات ومتابعتهم، أو اقتراح أفكار مميزة لتقديمها في الحفل.. الخ.

في النهاية، أنت تعرف طباع صديقك، يمكنك إضافة مزيد من الأفكار المناسبة التي تسعده، وتعوضه بها عن عدم حضورك حفلة عيد ميلاده.

محتوى حصري للاستخدام الشخصي فقط. يمنع نشر المحتوى في المواقع الأخرى.