كيف تتصرفين في حال تأخر هدية عيد ميلاد صديقتك

تعبر هدية عيد ميلاد صديقتك عن شخصيتك، كما ينبغي أن يكون لها وقعها الخاص في نفس من تهدينها إليها، من خلال الإتيكيت الخاص باختيار الهدية وطريقة تقديمها.

الهدايا لا تقدر بالمال بل بقيمتها المعنوية، حيث تعبر عن مقدار الحب الذي تكنينه لصديقتك، لذا ينبغي أن تكون معبرة عن اهتماماتها، مناسبة للحدث الذي يتم تقديمها فيه. 

ولكن قد يحدث ظرف ما ينجم عنه تأخر هدية عيد ميلاد صديقتك، فكيف تتصرفين حيال هذا الأمر؟ هذا ما سوف نجيب عنه في السطور التالية.

كيف-تتصرفين-في-حال-تأخر-هدية-عيد-ميلاد-صديقتك
كيف تتصرفين في حال تأخر هدية عيد ميلاد صديقتك

التصرف الصحيح في حال تأخر هدية عيد ميلاد صديقتك

قد تتأخرين في إحضار هدية عيد ميلاد صديقتك لظرف ما، كأن تختارينها من متجر بعيد في دولة أخرى على سبيل المثال، ويحدث أن تتأخر في عملية الشحن ووصولها إليك، أو أن يحدث لك ظرف طارئ خارج عن إرادتك يعوق دون قدرتك على شراء هدية مناسبة، وفي هذه الحال يمكنك معالجة الموقف بالخطوات التالية:

إذا كان تأخر الهدية بسبب تأخر شركة الشحن في وصولها إليك، فبإمكانك التصرف سريعا، واختيار هدية أخرى تليق بصديقتك، ولك الاختيار بعد ذلك بمفاجأتها بالهدية الثانية في وقت آخر.

إذا كان هناك ظرف يعوق إحضارك للهدية كظرف صحي مثلا أو ظرف السفر المفاجئ، فيمكنك حضور عيد ميلاد صديقتك ومشاركتها وقيامك بدور كبير في هذه المناسبة، ومن ثم تقديم الهدية في حال قدرتك، مع كارت رقيق مناسب، ورسالة مُزيَّنة تعبرين فيها عن اعتذارك بكلمات رقيقة. 

التأخر في تقديم الهدية أفضل من عدم تقديمها مطلقا، يمكنك تقديم هديتك في حال توفرها حتى لو في وقت متأخر، ولا تنسي تقديم مبررات مقنعة واعتذار بأسلوب لبق.

حسن اختيار الهدية له عامل كبير في تغاضي صديقتك عن تأخرك في تقديم هديتها، فكلما كانت الهدية أقرب لاهتماماتها كلما كان لها وقعها الجميل في نفس صديقتك، حتى لو جاءت متأخرة. 

كيف تختارين هدية تناسب عيد ميلاد صديقتك؟

من الطبيعي أن تكون هدايا أعياد الميلاد غير تلك الهدايا التي تُقدم في الأعياد الأخرى، لذا عليك الدقة في اختيار الهدية التي تقدمينها لصديقتك في عيد ميلادها، حيث يمكنك اختيار الهدية على أساس معرفتك بما تفضله من:

  • الهوايات والمهارات، فتقدمين إليها أدوات الرسم أو آلات موسيقية مثلا.
  • الاحتياجات والمتطلبات، ويمكنك معرفتها بحكم قربك من صديقتك، أو بالتعرف عليها بطريقة غير مباشرة.
  • الإكسسوارات.
  • ملحقات للأجهزة الإلكترونية كالهاتف وغير ذلك.
  • أدوات الماكياج والعطور.

وهذه مجرد أمثلة فحسب، وعلى كل فإن مواقع الإنترنت مليئة بالكثير من الأفكار التي يمكنك الاستفادة منها في اختيار هدية مناسبة وتغليفها بشكل راقي، وكتابة رسائل تعبر عن الصداقة الدائمة بينكما.

ماذا تفعلين لكي تتجنبي التأخر في تقديم هدية عيد ميلاد صديقتك؟

من البديهي أنك تعرفين موعد عيد ميلاد صديقتك، إما من خلال تسجيلها في تطبيقات خاصة تذكرك بها، أو عن طريق استخدام أي طريقة مفضلة لك لتذكر هذا الحدث، هناك طريقة مثالية يمكنك إتباعها، وهي أن تقومي بتسجيل موعد عيد ميلاد صديقتك في وقت مبكر، فهذا يتيح لك فرصة كافية لاختيار تفاصيل هدية الصديقة بتأني ودون استعجال، ويجنبك الحرج من حدوث موقف غير مرغوب فيه وتأخر الهدية. 

لا تقفي مكتوفة الأيدي، ولا يتملكك الحزن من تعرضك لموقف مثل هذا، المهم في الأمر هو تدارك الموقف بشكل سريع وتصرف لائق، يعوض صديقتك ويثبت لها صداقتكما القوية.

محتوى حصري للاستخدام الشخصي فقط. يمنع نشر المحتوى في المواقع الأخرى.