طرق ذكية لتجنب نسيان تاريخ عيد الميلاد

هل شعرت بالإحراج من تعرضك لموقف نسيان تاريخ ميلاد صديق مقرب إليك؟ في السطور التالية نكشف لك عن طرق مبتكرة هي خلاصة تجارب خبراء ومتخصصين تتجنب من خلالها نسيان تاريخ عيد الميلاد.

طرق ذكية لتجنب نسيان تاريخ عيد الميلاد
طرق ذكية لتجنب نسيان تاريخ عيد الميلاد

مفكرة المواعيد

يمكنك تدوين التواريخ والأحداث المهمة في مفكرة خاصة، ولكن سلبيات هذه الطريقة تتمثل في نسيانك لمكان هذه المفكرة أو أنك تغفل عن فتحها بشكل يومي للنظر في التواريخ المهمة التي قمت بتدوينها فيها.

التكنولوجيا الذكية 

تتيح التكنولوجيا العديد من الإمكانيات التي تساعدك على حفظ المعلومات، وتذكرها في الوقت المناسب، يمكنك استخدام بعض التطبيقات التي تتيح لك تدوين الحدث المهم وتفعيل خاصية تذكيرك به. 

اللوحة المزينة

في حال خوفك من نسيان تاريخ عيد ميلاد شخص مقرب جدا إليك كزوجتك أو والديك، يمكنك تصميم لوحة صغيرة بشكل مبتكر بحيث تكون ديكورا مميزا في غرفة نومك، وتكون تواريخ أعياد الميلاد مدونة على هذه اللوحة بشكل إبداعي.

التقويم الورقي

إذا كنت ممن يعتمدون في حياتهم اليومية على النظر بشكل يومي في التقويم الورقي المعلق في منزلك، فمن الجيد استخدام هذه الأداة في تجنب نسيان تاريخ عيد ميلاد الأشخاص المقربين إليك، حيث يمكنك في حال شراء التقويم الورقي وقبل تعليقه أن تدون عبارة “عيد ميلاد…” وتذكر اسم الشخص في الورقة التي تحمل تاريخ عيد ميلاده. 

يمكن تدوين تاريخ عيد الميلاد قبل التاريخ الحقيقي بيوم أو يومين لتكون لديك الفرصة الكافية للاستعداد لتجهيز حفل عيد الميلاد.

الاستعانة بأشخاص آخرين 

إذا كان لديك أحد أفراد العائلة ممن يتمتعون بذاكرة قوية، فيمكنك الاستعانة بهم في تذكيرك بتواريخ عيد الميلاد، مثلا يمكن للأولاد أن يذكروك بعيد ميلاد والدتهم، أو يمكن لصديق لك أن يذكرك بعيد ميلاد صديق آخر مقرب إليكما.

لكن عليك أن لا تعتمد كليا على ذلك، لأنه ربما ينسى الشخص الآخر أيضا، وتقع في دائرة الإحراج.

في النهاية يمكنك الاعتماد على طريقة أو أكثر في تجنب نسيان تاريخ عيد ميلاد الأشخاص المقربين إليك، ولا تنس أن تحاول معالجة ذاكرتك والحفاظ على قوتها بالمتابعة الطبية الدائمة، وإتباع العادات الغذائية الصحيحة، وتناول الطعام الذي يساهم في تنشيط الذهن وتقوية الذاكرة.

محتوى حصري للاستخدام الشخصي فقط. يمنع نشر المحتوى في المواقع الأخرى.